فن ونجوم

ألبوم مايكل جاكسون الجديد يكتسح مبيعات البوب

تصدر أول ألبوم غنائي مسجل داخل الأستوديو لنجم البوب الأمريكي مايكل جاكسون بعد وفاته، مبيعات الألبومات في أنحاء العالم، خلال الأسبوع الأول لطرحه بالأسواق، ولكنه احتل المركز الثالث في الولايات المتحدة.

وقالت أبيك ريكوردز المملوكة لشركة سوني: إن الألبوم الذي حمل اسم “مايكل”، وشمل مجموعة تسجيلات غير مكتملة، احتل المركز الأول في ألمانيا وإيطاليا وهولندا والسويد.

واحتل الألبوم المركز الثاني ضمن أفضل خمسة ألبومات طرحت حديثا في بلجيكا، وجاء أيضا في المركز الثاني في كندا، وفي المركز الثالث باليابان، وفي المركز الرابع في كل من بريطانيا وفرنسا والدنمرك.

وقالت أبيك: إن ألبوم “مايكل” حقق أفضل مبيعات لألبوم جديد هذا العام في ألمانيا؛ حيث بيعت منه 85 ألف نسخة. وكانت مبيعاته في بريطانيا؛ التي بلغت 113 ألف نسخة، هي الأفضل للمغني الراحل منذ ألبومه “خطر” لعام 1991م.

وفي الولايات المتحدة، وهي أكبر سوق للموسيقى في العالم، بيعت نحو 228 ألف نسخة من ألبوم “مايكل”، خلال الأسبوع الذي انتهي في 19 ديسمبر/كانون الأول.

وقالت مجلة بيلبورد المتخصصة في مجال صناعة الموسيقى الشهر الماضي: إن أبيك كانت تتوقع بيع نحو 400 ألف نسخة من الألبوم، خلال الأسبوع الأول لطرحه.

وجاء ألبوم “مايكل” في المركز الثالث بالولايات المتحدة، بعد ألبوم “تحدث” للمغنية تيلور سويفت؛ الذي استعاد المركز الأول محققا مبيعات بلغت 259 ألف نسخة، تلاه ألبوم “الهدية” للمغنية سوزان بويل؛ الذي جاء بالمركز الثاني، وحقق مبيعات بلغت 254 ألف نسخة.

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. You are so cool! I don’t believe I have read a single thing like this before.
    So great to discover somebody with unique thoughts on this subject.
    Seriously.. thanks for starting this up. This
    site is something that is required on the internet,
    someone with some originality!

  2. Hi, i think that i saw you visited my website thus i came to “return the favor”.I’m trying to find things
    to enhance my site!I suppose its ok to use some of
    your ideas!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق