أخبار الأنترنت

إبتكار يتيح لمس يد حبيبتك عبر سكايب

يكاد اللمس هو الإحساس الوحيد الذي لا تستطيع وسائل التواصل نقله عبر الأميال، غير أن هذا الابتكار الجديد يحاول محاكاة الإحساس باللمس ليجعل البعيد قريباَ جداً إلينا.

تمكن المبتكر الهولندي فريدريك برتجناني من تصميم خط لا سلكي يمكّن مستخدميه من التصافح بالأيدي أثناء محادثتهم، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وتعتمد فكرة جهاز “فريبل” المصنع من البلاستيك والمطاط، على تكنولوجيا اللمس التي تصدر بعض الذبذبات تمكن الطرف الآخر من استقبالها ومحاكاة الإحساس باللمس بواسطة الضغظ باستخدام زوج من جهازين بلوتوث صغيرين على مدى 4 ساعات متواصلة أو أكثر.

تم تصميم الجهاز هندسياً بشكل يتلاءم مع قبضة اليد وأكثر راحة في الشعور بذبذبات حسية تحاكي لمسات الطرف الآخر والحصول على هذا الشعور بشكل متبادل بين الطرفين، بالإضافة لشاشة عرض “إل سي دي” متعددة الألوان لتظهر قوة إحساس المتصل بالتلامس.

وتتيح هذه التقنية إلغاء المسافات الجغرافية والربط بين جميع الأفراد معنوياً وحسياً كاملاً كما لو كان الشخص يقطن بجانبك في نفس المكان خاصة في بعض الحالات التي تتطلب الإحساس بوجود شخص معين في وقت ما كزوجين في قارتين مختلفتين.
وبحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية، يمكن استخدامه في معظم المحادثات الصوتية والمرئية في برنامجي غوغل وهانغ آوت وسكايب، وسيتم الاعلان عن التطبيقات الخاصة به على أجهزة الهواتف المحمولة بنظام أندرويد و IOS في سبتمبر(أيلول) القادم و سيبلغ سعر الجهاز مع خدمه التوصيل 89 دولاراً أمريكياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق