الرئيسية » مجتمع » إتحاد المدونين العرب يستنكر قرار شركة ياهو إغلاق المدونات العربية

إتحاد المدونين العرب يستنكر قرار شركة ياهو إغلاق المدونات العربية

في خطوة غير مسبوقة قالت شركة ياهو أنها ستغلق مدونات ياهو مكتوب بشكل كامل وحددت موعد 31/3/2013 كموعد أخير ، ما يعني حرمان مئات ألالاف المدونين من حقهم في النشر في مدوناتهم .

وعقب رئيس إتحاد المدونين العرب مستنكرا هذا القرار ومبديا إنزعاجه من أثاره الضارة على المدونين العرب قائلاً : أن شركة ياهو إتخذت قراراً سلبياً ستنعكس أثاره تلقائياً على المدونين الذين أفنوا سنوات طويلة في نشر تدوينات أثرت الثقافة العربية بمفاهيم وسلوكيات أحدثت إنقلابا في الفهم والوعي العربي وكانت المدونات العربية رافداً أساسياً في تعبئة الجماهير وشحذ هممها في الثورات وعنوانا واضحاً لمسيرتها النضالية.

وطالب بضرورة تراجع شركة ياهو عن هذه الخطوة الفجائية والضارة بحق المدونين، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه في حال لم تتراجع الشركة عن ذلك فإن المدونين العرب لن يكون أمامهم من خيار سوى مقاطعة كافة منتجات ياهو وعلى رأسها البريد الإلكتروني وفليكر والمجموعات البريدية.

ولتعويض ما ستقوم به ياهو، قررت الشركة المغربية “مارومانيا” توفير استضافة واسم نطاق ومعه 292 سكريبت جاهز للتثبيث بنقرة واحدة منها نظام المدونات المجاني ووردبريس بثمن رمزي جدا قدره 168 درهم سنويا فقط.

ويمكن الاستفادة من عرض “توفير” بطلبه عبر الموقع الالكتروني www.maromania.com

شاهد أيضاً

المشاكل الجنسية عند المغاربة

الجنس حاجة مهمة و ضرورية في الحياة، ماشي غير عند المغاربة بل عند كل المجتماعات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود التحقق *