الرئيسية » مجتمع » اتصالات المغرب تخفض صبيب الأنترنت لمنخرطيها
صبيب الأنترنت المخفض

اتصالات المغرب تخفض صبيب الأنترنت لمنخرطيها

خفض الفاعل الأول في الاتصالات بالمغرب صبيب الأنترنت العالي السرعة ADSL لمنخرطيه بداية الأسبوع الماضي.

واشتكى عدد كبير من منخرطي الشركة من ضعف الصبيب على الرغم من مواضبتهم على أداء الفواتير المرتفعة الثمن حيث تم تخفيض صبيب 2 ميجا إلى 512 ميجا و 8 ميجا إلى 256 ميجا.

بعض المراقبين اعتبروا أن ما قامت به اتصالات المغرب نابع بالأساس من رغبتها في المحافظة على أرباحها الناجمة عن المكالمات الهاتفية و الرسائل القصيرة، بحيث أن عدد من المستخدمين الذين يتوفرون على تقنية ADSL يستخدمون غالباً برامج مجانية للاتصال عبر تقنية VOiP، كبرنامجي VIBER و SKYPE أو يستخدمون تقنية “بلاك ميسنجر” و موقعي فيسبوك و تويتر للتشات.

ولم يستطع موقع الصباحية ربط الاتصال بخدمة الزبائن لاتصالات المغرب عبر الرقم 115، حيث ضل الرقم مشغولا طوال الأسبوع الماضي.

يشار إلى أن شركات الاتصالات عبر العالم خسرت السنة الماضية قرابة 14 مليار دولار بسبب استخدام شبكات التواصل الإجتماعية بتقنية الجيل الثالث عبر الهواتف الذكية.

شاهد أيضاً

المشاكل الجنسية عند المغاربة

الجنس حاجة مهمة و ضرورية في الحياة، ماشي غير عند المغاربة بل عند كل المجتماعات …

4 تعليقات

  1. wlah ana ilamradt m3a had tissalat ghadia nbdalha ga3onthana

    Thumb up 0 Thumb down 0

  2. Je pense que le débit a été rétablie,maintenant j’arrive à surfer tranquilement et à télécharger mes vidéos sans problème

    Thumb up 0 Thumb down 0

  3. Salamo Alaykoum,
    Moi aussi j’ai remarqué la même chose ces derniers jours, mais vers le début du mois ma connexion a été plus que doublé. Je viens d’appeler le 115, une personne m’a répondu et il m’a affirmé que Maroc Telecom est en phase de changement des câbles ces jours-ci pour que le débit retourne à la normale vers la fin de cette semaine.
    C’est fort probable pour généraliser la hausse du débit Internet.
    Le centre d’appel 115 m’ont rpondu après 5 minutes exactement……Il faut juste patienter 😉

    Thumb up 0 Thumb down 0

  4. Abdou rahmani

    أنا بالعكس تم رفع صبيب الانترنت لدي الأسبوع الماضي، وهذا تم ذكره والإشارة إليه في مجموعة من المواقع الاجتماعية، كان لدي 2 ميغا والآن وصلت إلى 4 ميغا…المهم هو أن اتصالات المغرب تستمع إلى انتظارات زبنائها….أحيزون قال مؤخرا إن شركته مقبلة على تخفيضات مهمة في الأسعار و قد يكون هذا هو الأصل……..

    Thumb up 0 Thumb down 0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود التحقق *