الرئيسية » تحقيقات وملفات » الاتحاد المغربي لألعاب القوى وراء إقصاء لعلو والسلسولي بسبب المنشطات

الاتحاد المغربي لألعاب القوى وراء إقصاء لعلو والسلسولي بسبب المنشطات

ذكرت تقارير صحفية فرنسية، الجمعة 3 يوليوز، أن العداء المغربي أمين لعلو تورّط في فخ المنشطات، وأقصي من خوض غمار أولمبياد لندن 2012. ويختص العداء لعلو – البالغ من العمر 30 سنة – في سباق الـ 1500م الذي يقام دوره نصف النهائي ليلة الجمعة.

وأوضحت صحيفة “ليكيب” أن التحاليل الطبية التي أجريت خلال تجمع موناكو في الـ 20 من جويلية الماضي، كانت إيجابية لدى العداء لعلو ما يفيد تورطه في تعاطي المنشطات، مضيفة بأن المتسابق المغربي غادر العاصمة البريطانية كونه مقصى من خوض الأولمبياد في انتظار عقوبة الإتحاد الدولي لألعاب القوى. وكانت العداءة المغربية مريم العلوي السلسولي قد سقطت في نفس المطب الشهر الماضي، ومنعت من المشاركة في أولمبياد لندن ضمن تخصص الـ 1500م إناث.

ومنع العداء المغربي أمين لعلو من دخول أرض بريطانيا ورحل من المطار على مثن طائرة عائدة إلى المغرب.

وذكر مصدر مطلع للصباحية أن الاتحاد المغربي لألعاب القوى كان السبب المباشر وراء تورط العدائين المغاربة وسقوطهم في فخ المنشطات حيث تم إعطائهم وجبات غذائية تحتوى مادة “الفوروسيميد” المحضورة بالتواطوء مع مسؤولين في الجامعة المغربية.

وسبق للعداء المغربي أمين لعلو أن أطلق تصريحات نارية ضد مسؤولي الجامعة المغربية لألعاب القوى وذكر أنه يتدرب بإمكاناته الذاتية في غياب أي دعم من طرف الدولة.

وقد تكون تصريحات لعلو السبب المباشر وراء انتقام مخطط له.

وشكك العداء المغربي السابق وبطل العالم سعيد اعويطة في إمكانية تناول لعلو لأي مادة منشطة بالنظر لقوته في سباق 1500 متر، كما نوه على قناة الجزيرة بالعدائين المغربيين الذين تأهلا لنصف نهاية 1500 متر تحت علم وجنسية دولة قطر، مما يكشف بشكل واضح هروب العدائين المغاربة من قهر الدولة المغربية ونظامها في اتجاه دول تعترف بالمواهب وتدعمهم.

Originally posted 2012-08-03 20:35:47.

شاهد أيضاً

تمتيع اسباني اغتصب 11 طفلا مغربيا بالعفو الملكي بعد قضائه سنة ونصف في السجن

أكد حميد كرايري، المحامي الذي كان وراء تحريك الدعوى القضائية ضد الإسباني الذي اغتصب 11 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود التحقق *