الرئيسية » ضيف الصباحية » الشاحت مان للصباحية: الفتيات في الفيديو كليب يعبرن عن واقع المجتمع
الشاحت مان في حوار لمراسل الصباحية

الشاحت مان للصباحية: الفتيات في الفيديو كليب يعبرن عن واقع المجتمع

كيف كانت بداية شاحت مان؟
البداية كانت مع المعاناة و بعدها سنة 2003 مع كازا كرو إلى أن وصلنا لمستوى أصبح المغرب كله يعرفنا، أقمنا سهرات في جل بقاع المملكة وخارج المغرب والحمد لله وصلنا.

هل واجهت أي صعوبة في تسجيل أول ألبوم؟
أول سينجل سجلته رفقة أحد أصدقائي بميكرو عادي و بحاسوب عند أول ظهوره في المغرب سنة 1997 تقريبا أصدرنا حينها مقطعين موسيقيين.

كيف ترى مستوى الهيب هوب و الراب في المغرب؟
بين سنة 2003 إلى 2007 كان هناك تجاوب، هناك حفلات وجمهور يتجاوب ويعترف بالموسيقى إلا أنه حاليا نلاحظ نقص على مستوى فن الهيب هوب كما أننا لم نعد نلاحظ الراب في السهرات وبالبرامج كالستوديو دوزيم، أتمنى أن يعود ممن جديد لأن جميع الشباب يستمعون للراب وعلى شاشة التلفاز لم نعد نشاهد هذا كثيرا وخصوصا الأن في عهد حكومة بنكيران.

ما هو جديد شاحت مان؟
كنت قد أصدرت ألبوم (ثوري) سنة 2010 والأن جديدي هو ألبوم ( أنا حر ) في نسختين نسخة بلاك ألبوم بها فيديو كليب لقت اعجاب الجمهور وله صدى اعلامي على مستوى الجرائد الوطنية واصدار روز ألبوم يتكلم على المغرب أو روز أتمنى أن يلقى اعجاب الجمهور المغربي.

كيف ترى موجة الإنتقادات حول الفيديو كليب؟
أتمنى من الجمهور أن يفهم معنى الفيديو كليب لأن به رقص البنات والساطات ليس بمعني أننا نتكلم عن الباغيات باللغة العربية إنما هم فئة من المجتمع المغربي أتمنى أن يكون وعي الجمهور بكليبات الراب أنها لا تسئ لشئ إنما تعبر عن الواقع وعن حال الفتيات في المغرب رغم احتكاكنا بهم داخل هذا المجتمع.

حوار: حسام بزناني

شاهد أيضاً

أسامة بنجلون للصباحية: كفاءاتي تنسجم مع روح قناة ميدي 1 تيفي

حسام بزناني: حدثنا عن بدايتك، ومن خلف هذا التميز الذي يلمسه المشاهد إعلامياً ولغوياً؟ أسامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود التحقق *