مجتمع

العاهل المغربي يعين مسؤلا سابقاً في بوليساريو والياً جديداً لجهة العيون

عين العاهل المغربي الملك محمد السادس الجمعة خليل الدخيل المسؤول السابق في جبهة بوليساريو واليا جديدا لجهة العيون في الصحراء الغربية، وفق ما افاد مصدر رسمي الجمعة.

وقالت وزارة الداخلية المغربية في بيان ان خليل الدخيل، المسؤول السابق في بوليساريو الذي عاد الى المغرب العام 1976، خلف محمد جلموس في منصب “والي جهة العيون”.

كذلك، قام العاهل المغربي بتعيين العديد من الولاة (ممثلي الحكومة في الجهات والاقاليم) في اطار حركة واسعة النطاق “لتعزيز الادارة الترابية بالموارد البشرية المؤهلة” وفق مسؤول في الحكومة المغربية.

وكان الوالي السابق للعيون محمد جلموس تعرض لانتقادات شديدة “لعدم وفائه بوعوده” على صعيد التعامل مع المشاكل الاجتماعية في هذه المدينة.

وياتي تعيين الدخيل بعد 20 يوما على الاحداث التي شهدتها العيون وادت وفق المغرب الى 13 قتيلا بينهم 11 عنصرا من قوات الامن، في حين تحدثت جبهة بوليساريو عن “عشرات القتلى” من دون ان تحدد هوياتهم.

وقام المغرب بضم الصحراء الغربية العام 1975.

وتطالب جبهة بوليساريو بدعم من الجزائر باجراء استفتاء في الصحراء ترعاه الامم المتحدة ويتيح لسكانها الاختيار بين الانضمام الى المغرب او الاستقلال او الحصول على حكم ذاتي تحت السيادة المغربية.

لكن المغرب يقترح في المقابل حكما ذاتيا موسعا للصحراء الغربية تحت سيادته رافضا فكرة الاستقلال.

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. My brother recommended I might like this blog.

    He was entirely right. This post truly made my day. You cann’t
    imagine just how much time I had spent for this info!
    Thanks!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق