الرئيسية » تحقيقات وملفات » المغرب يعترف ببوليساريو من خلال قناة ميدي 1 تي في

المغرب يعترف ببوليساريو من خلال قناة ميدي 1 تي في

نشر الموقع الالكتروني لقناة ميدي 1 تي في مقالا بعنوان “المهرجان الدولي لمسرح بجاية: مشاركة فرق مسرحية من 20 بلدا” يعترف من خلاله بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية كبلد مستقل يشارك في المهرجان الدولي للمسرح.

ويأتي نص المقال الذي نشر أمس على الساعة التاسعة صباحا كما يلي:

“يشهد المهرجان الدولي لمسرح بجاية في طبعته الرابعة المقررة من 29 أكتوبر إلى 5 نوفمبر تحت شعار “المسرح الثوري: مسرح ملتزم” مشاركة فرق مسرحية من 20 بلدا حسبما علم بالموقع الالكتروني للمهرجان.

برنامج المهرجان يشمل عروضا متنوعة و أفلاما و أياما دراسية و ورشات تكوينية حول مهن المسرح. و يشارك المسرح الأوروبي ب8 فرق من فرنسا و إيطاليا.

كما تشهد مشاركة المسرح العربي و المغاربي من خلال فرق تمثل الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية و تونس و مصر و المغرب و الأردن و العراق. كما تشارك 5 فرق مسرحية محترفة في هذه التظاهرة من بينها المسرح الجهوي لأم البواقي الحائز على جائزة المهرجان الوطني للمسرح المحترف.

و سيتم إدراج برنامج خاص بالفاتح نوفمبر إحياء لذكرى اندلاع الثورة التحريرية من خلال ملتقى حول المسرح 50 سنة بعد الاستقلال في المنزل الذي احتضن مؤتمر الصومام يوم 20 أوت 1956.

أما الأيام الدراسية للمهرجان فستتمحور حول موضوع “50 سنة من المسرح في الجزائر” حيث سيتم إبراز مشاركة النساء و الرجال في إثراء الحياة الثقافية في الجزائر و تحليل 50 سنة من الانتاج المسرحي.

من جهتها ستخصص الورشات التكوينية لكتابة السيناريو و الكتابة المسرحية و النقد و مسرح الأطفال. كما ستنظم الفرقة المسرحية اليابانية “نوهكاغو برفورمر آسوسيايشن” ورشة تكوينية حول مسرح “نو” المصنف في التراث العالمي.”

شاهد أيضاً

“الباييس” تفضح افتراءات علي أنوزلا على محمد السادس

لم يتعض ولم يكف الصحافي علي أنوزلا من ترديد الأكاذيب ونشر الأخبار الزائفة التي تقوده …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود التحقق *