أخبار خفيفة

بشار الأسد يشغل المواقع الاجتماعية: انباء عن هروبه إلى روسيا واخرى عن مقتله

تناول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي خبرًا حول هروب بشار الأسد على متن طائرة إلى روسيا، حليفه القوى في وجه الثورة الشعبية التي تطالب بإسقاط نظامه.
وكتب الدكتور فيصل القاسم، الإعلام العربي المعروف، عبر صفحته على موقع فيسبوك يقول: “منقول مؤكد: طائرة ايرباص أقلعت من مطار دمشق إلى موسكو قبل حوالي ساعة. رقم الرحلة RB441”.
وقد تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي رابطًا يظهر خط سير الرحلة التي أشار إليها القاسم، مباشرة على شبكة الإنترنت، والذي يظهر أن الطائرة حاليا تعدت قبرص، لكن الغريب في الأمر أن الطائرة حاليا لا تتخذ خط سير يتجه إلى روسيا، ما يلقي بمزيد من الغموض حول الأمر.
وتناقل نشطاء على تويتر حسب موقع (مفكرة الإسلام) أن الشيخ محمد حسان، الداعية المصري البارز، أعلن خلال كلمته التي ألقاها من على منصة مليونية الشرعية والشريعة أمام جامعة القاهرة، عن وفاة أو هروب بشار الأسد.
لكن الجيش السوري الحر، الفصيل العسكري المناوئ لنظام بشار الأسد والذي يقود المعارضة المسلحة ضده، أعلن على صفحته على موقع تويتر أنه “حتى الآن لم نتأكد من خبر هروب بشار ونسمع كما تسمعون ولكن لم نجد مصدرا موثوقا يؤكد الخبر لذلك خذو الحذر من أن تكون إشاعة”.
وترددت أنباء مؤخرًا عن هروب كبار قادة نظام الأسد من دمشق باتجاه الساحل السوري وذلك من أجل الدفاع عن آخر معاقله في الساحل.
وفي منتصف نوفمبر الماضي، أفادت مصادر سورية، بأن بشار الأسد، قد غادر القصر الجمهوري ونقل عائلته من منطقة أبو رمانة الواقعة وسط دمشق.
وقالت المصادر وقتها إن الأسد وعائلته غادروا جميعاً إلى جهة مجهولة بعد قصف الجيش الحر للقصر بعدد من قذائف الهاون.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. وتناقل نشطاء على تويتر حسب موقع (مفكرة الإسلام) أن الشيخ محمد حسان، الداعية المصري البارز، أعلن خلال كلمته التي ألقاها من على منصة مليونية الشرعية والشريعة أمام جامعة القاهرة، عن وفاة أو هروب بشار الأسد..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق