وزير التربية الوطنية يهدد كل من سرب امتحانات الباكالوريا ويعد بأنه سيتابعهم

0
1٬882 مشاهدة

قررت اللجنة الوطنية لمتابعة امتحانات البكالوريا اعتبار كل أوراق الامتحانات المطابقة لما ورد في شبكة التواصل الاجتماعي Facebook لاغية، وذلك بعد أن وقفت على ما تم نشره بالأمس واليوم في هذه الشبكة. وقد تم تعميم هذا القرار على جميع مراكز التصحيح لتنفيذه.

وحسب التقارير الجهوية والإقليمية المتوصل بها إلى حدود الآن، فإنه تم اعتقال مترشحين اثنين من المتمدرسين في قاعتين مختلفتين بمدينة خريبكة، الأول بشعبة علوم الحياة والأرض و الثاني بشعبة الفيزياء والكيمياء ، بعد أن ضبطا متلبسين بالتواصل داخل قاعة الاختبار مع شبكة التواصل الاجتماعي Facebook عبر الهاتف النقال أثناء اجتيازهما لامتحان الرياضيات.

هذا، وتشير المعطيات الإحصائية الأولى، أن نسبة مشاركة المترشحين الأحرار، بلغت 62 في المائة في اليوم الأول من امتحانات الدورة العادية- يونيه 2012.

وقال الوزير في تصريح لمحطة إذاعية خاصة، أن أجهزة الدولة كلها تقوم بتحريات لتحديد ومتابعة كل من سرب امتحانات الباكالوريا عبر الفيسبوك، كما صرح بأن ما سيحدث في المستقبل سيكون الشيء الكبير.

واعتبر قراصنة معلوماتيون أن تهديد الوفا أمر غير مقبول ووعدوا بتدمير مواقع وزارة التربية الوطنية الفرعية والتشويش عليها من خلال جحرب إعلامية ستطول.

المزيد من الامتحانات المسربة على الفيسبوك

http://www.facebook.com/AssabahiaCom

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here