أمن وحماية

تور برمجية صممت لزيادة مجهولية المستخدِم على الإنترنت

تور هو أداة برمجية مصممة لزيادة الخصوصية و الأمان لاتصالك و نشاطاتك على الإنترنت. تخفي هويتك و تصفحك للإنترنت عن أشكال عدة من المراقبة. بغض النظر عما إذا كانت المجهولية مهمة بالنسبة لك, يعتبر تور طريقة مفيدة لنشر حرية الإنترنت, و التحايل على الرقابة و القيود الإلكترونية و بذلك يمكنك الدخول أو نشر المدونات و التقارير الإخبارية.

يقوم تور بحماية هويتك من خلال توجيه الإتصالات من خلال شبكة موزعة من الخوادم تدار من قبل متطوعين حول العالم. هذا يمنع أي شخص يراقب اتصالك بالإنترنت من معرفة المواقع التي تقوم بزيارتها, و تمنع هذه المواقع من معرفة موقعك الجغرافي. بالنسبة لإدارة مخدم منفذ تور أنفسهم, بعضهم قد يعرف أنك تستخدم تور, و البعض الآخر قد يعرف أن شخصاً قد دخل للمواقع التي تزورها, لكن لا أحد يعرف المعلومتين معاً.

يستطيع تور تمويه محاولاتك بالاتصال بمواقع محددة, لكنه لم يصمم لإخفاء محتويات اتصالاتك على شبكة الإنترنت. بالنتيجة, يمكنه إضافة طبقة حماية إضافية عند استخدامه مع خدمة أمنة مثل جيميل و ريزآب, لكن لا يجب إستخدامه لدخول مزود بريد إلكتروني غير آمن كالهوتميل و الياهو, أو أي موقع آخر يقوم بإرسال و إستقبال محتويات حساسة عبر اتصال HTTP الغير آمن.

لتحميل البرنامج https://www.torproject.org

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق