الرئيسية » ضيف الصباحية » حوار مع فرقة “موانسة” المغربية

حوار مع فرقة “موانسة” المغربية

التقت الصباحية بالمجموعة الغنائية الشبابية “موانسة” وكان لمراسلها حسام بزناني معهم جلسة حوارية بالأستوديو الخاص بهم، كشفوا من خلالها كيفية تأسيس المجموعة مرورا بالصعاب التي واجهتهم ومشاريعهم المستقبلية …

حسام : متى و كيف كانت بداية فرقة « Mwanssa » ؟
معكم فرقة Mwanssa ، تأسست قبل سنة 2008، حيث تم اصدار أول ألبوم تحت عنوان Bogoss عبر أمواج إذاعة هيت راديو، كانت أول تجربة لنا عبر الراديو، قبل سنة 2008 كان لكل منا عمل مع فرقة، مروان بفرقة علفة، مهدي بفرقة بلوك ام، و د دجي حسن كان بفرقة إم-أفريكا، بعد هذه التجارب الفاشلة قررنا تأسيس فرقة احترافية تحت اسم (Mwanssa ) تخصصها Fanny Rap حيث يتم تمرير الرسالة بشكل فكاهي و ترفيهي .

حسام : ما هي الصعاب التي واجهة فرقة Mwanssa ؟
كما قلت لك الصعاب و المشاكل مر بها جميع الفرق و ليس فرقة موانسة الوحيدة، بجميع أنواعها،لا تعد و لا تحصى، المشكل الأول هو توفير الأستوديو لتسجيل الألبومات و المقاطع الغنائية، و اصدارها بجودة عالية، و يمكن أن تصل تكلفة الأستوديو و تقني الصوت إلى 4000 درهم لليوم.

حسام : هل يمكن أن نرى فرقة Mwanssa في مهرجانات مقبلة ؟
بالطبع، في بداية شهر مارس لدينا مشاركة بمهرجان بمدينة أكادير، و في نهاية نفس الشهر بمدينة مراكش، و مرحبا بمن كان أقرب للحدث.

حسام : ما هي المشاريع السابقة لفرقة Mwanssa ؟
أول ألبوم كان تحت اسم (Bogoss) يضم 6 مقاطع، و الثاني تحت اسم ( ممكن ). الذي تم تصميم له فيديو كليب مع السيد منصيف المازي و ان شاء الله هناك ألبوم جديد تحت الإنشاء أتمنى أن ينال اعجاب الجمهور.

حسام : أطرف موقف صادف فرقة Mwanssa
يضحك… كانت هناك العديد من المواقف المضحكة ، أستغل الفرصة برفقتي د دجي الفرقة “حسن” ، أطرف موقف صادفنا عند تسجيل الفيديو كليب، حيث كان الأخ “حسن ” يقود السيارة و يساعد تقنيي الإنارة و يساعد الراقصين في وضع المكياج على وجوههم، فعندما سأله المخرج ماهي مهمتك أنت ( لحسن ) ، رد عليه أنا مخرج ( يضحك ) لأنه كان يقوم بجميع الأدوار .

حسام : كلمة أخيرة لمحبي فرقة Mwanssa و متتبعي صحيفة الصباحية..
بالنسبة لمحبي و متتبعي فرقة موانسة و صحيفة الصباحية على الراديو أو التلفاز أو الفايسبوك فنحن نعدكم بعمل جاد و احترافي الذي سيصل لطموحنا و ان شاء الله ستكون الأروع.

الصورة: مراسل الصباحية حسام بزناني يتوسط عضو فرقة موانسة

شاهد أيضاً

الشاحت مان للصباحية: الفتيات في الفيديو كليب يعبرن عن واقع المجتمع

كيف كانت بداية شاحت مان؟ البداية كانت مع المعاناة و بعدها سنة 2003 مع كازا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود التحقق *