فن ونجوم

دينا ترقص ليلا في رمضان على الشاشة

يبدو أنّ هناك عدداً من النجمات قررن تحدّي التيارات الدينية المتشددة التي بدأت تحارب الفن. إذ قررن تقديم دور الراقصات في أعمالهن الدرامية التي ستعرض في رمضان، ما يبشّر بمعركة وشيكة.

الراقصة دينا سوف تكون نجمة هذه المعارك، إذ تؤدي شخصية الراقصة في عملين دفعة واحدة في رمضان أولهما مسلسل “باب الخلق” مع الفنان محمود عبد العزيز. وتجسّد هنا شخصية راقصة تسكن في حي شعبي وتضطر لارتداء الحجاب نهاراً لتستبدله ليلاً ببدلة الرقص. وقد يثير هذا الأمر أزمة جديدة بين أهل الفن والتيارات المتشددة.

وتطل دينا أيضاً بدور راقصة تقع في غرام بيرم التونسي في مسلسل “أهل الهوى” الذي يتناول سيرة الشاعر الراحل. ومن المقرر أن تقدم دينا مجموعة من العروض ببدلات رقص مكشوفة تعود إلى حقبة الستينيات التي تجري فيها أحداث المسلسل.

كما تخضع هيفا وهبي للتدريب المكثف لتعلّم الرقص الشرقي، إذ تجسّد شخصية راقصة شعبية في مسلسلها “مولد وصاحبه غايب”. وسوف ترقص النجمة اللبنانية في الموالد الشعبية ثم ترتدي ملابس ضيقة ومكشوفة. وحتماً سيعترض كثيرون على تلك الرقصات والملابس خصوصاً أنّها تقدّم في شهر الصوم.

ومن هيفا إلى فيفي التي تشاركها في بطولة المسلسل أيضاً وسوف تقدم مجموعة من الرقصات لتثبت للجميع أنّها ما زالت راقصة مصر الأولى، إضافة إلى إطلالتها في مسلسل “كيد النسا” الذي تشارك نبيلة عبيد في جزئه الثاني.

أيضاً، تقدّم وفاء عامر مجموعة من الرقصات ضمن أحداث مسلسل “تحية كاريوكا”، ما أثار جدلاً مؤخراً. وقد اعترض أحد المحامين المتشددين على تقديم حياة راقصة في عمل تلفزيوني، وبلغ الأمر حد رفع دعوى قضائية لوقف عرض المسلسل.

كذلك، تجسّد عبير صبري شخصية راقصة غجرية في مسلسل “أشجار النار”. وتقدم عدداً من الرقصات ببدلات الرقص الغجرية المكشوفة بعض الشيء. كذلك، تقدم ميس حمدان في مسلسل “النار والطين” أكثر من 20 مشهداً راقصاً، فضلاً عن ارتدائها ملابس الرقص المكشوفة. علماً أنّها تجسد دور جواهر الراقصة التى يقع في حبها ياسر جلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق