الرئيسية » ثقافة جنسية » رام الله تستضيف أول عرض ازياء

رام الله تستضيف أول عرض ازياء

أقيم في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة يوم الجمعة (4 مارس) عرض لأحدث مجموعة من مبتكرات مصمم الازياء الفلسطيني جمال تسلاق المقيم في ايطاليا.
وقدمت العارضات مجموعة ممن أثواب الزفاف للمصمم الفلسطيني المولد. وارتدت العارضات الايطاليات أثوابا امتزجت فيها الخطوط العصرية الحديثة بملامح التراث الفلسطيني بما في ذلك ألوان العلم الفلسطيني.

وقال تسلاق في مؤتمر صحفي “فهذا الحلم المجموعة الجديدة راح اقدمها مكونة من الوان ابيض واسود اللي راح اعبر فيها عن الوان فلسطين المعروفة اللي هي الابيض والاسود.. الخير والشر.. الامل اللي ها اللونين دائما بعاكسوا بعض. وبنفس الوقت قد ما ها الارض عم تطلب الحرية عم تطلب السلام. فحبيت اعبر بهي الطريقة.”

ودرس المصمم الفلسطيني الأصل في ايطاليا التي يقيم فيها حاليا. ويركز تسلاق على الملابس الفاخرة وملابس السهرة وأثواب الزفاف.

واستلهم تسلاق خطوط احدث مجموعاته من التاريخ والتقاليد الفلسطينية وبدا ذلك واضحا في اختياره للخلفية والالوان التي شملت الاحمر والاخضر والابيض والاسود.

وقال المصمم “طبعا انا وجودي بايطاليا وعروضي في اوروبا انا تقريبا في كل عرض باحب اقدم لمسة بالخطوط بالقصات او بالتطريز الفلسطيني بطريقة مودرن او بالطريقة اللي تلائم الجمهور العالمي. فبالعكس الواحد لازم ما ينسى تاريخه لانه الماضي هو بداية المستقبل.”

واقيم عرض الازياء في فندق موفنبيك الجديد برام الله ضمن معرض للوازم حفلات العرس بعنوان “عريس وعروس” وهو من اكبر المعارض التجارية في الضفة الغربية.

ويضم المعرض الذي استمر اربعة ايام احدث مجموعة من لوازم الزفاف وتصميمات لبعض المصممين الفلسطينيين لملابس الزفاف وذلك قبل بدء موسم الأعراس في فصلي الربيع والصيف.

اختتم المعرض في السادس من مارس اذار واقيم تحت رعاية القنصلية العامة الايطالية ووزارة الثقافة الفلسطينية.

شاهد أيضاً

الدكتاتور القططي

اذهب في تفكيري الى ما بعد الغيوم لاستطلاع حلول غير مرئيّة تأتي بغتة كغضب الشمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود التحقق *