تحقيقات وملفات

علياء المهدي تتعرى مجددا ضد الدستور

تعرّت الناشطة المصرية علياء المهدي وناشطات ينتمين إلى منظمة “فيمن” الدولية المدافعة عن حقوق المرأة، أمام السفارة المصرية في استوكهولم رفضاً للدستور المصري، عشية الجولة الثانية للاستفتاء عليه السبت.

وقالت المنظمة ومقرها كييف في بيان بعنوان “محمد نهاية العالم” في إشارة الى الرئيس المصري محمد مرسي، نشر على موقعها الإلكتروني، إن ناشطاتها والناشطة المصرية “تداعين ليقلن لا لدستور الشريعة في مصر”.

ونشرت المنظمة صوراً للناشطة المصرية وقد كتبت على جسدها العاري كلياً عبارة “الشريعة ليست دستوراً”، وناشطتان عاريتان حملتا لافتات كتب عليها “الدين عبودية” و”لا للدين” وكتبتا على جسديهما “لا للإسلاميين نعم للعلمانية” و”نهاية العالم مع مرسي”.

وقالت “فيمن” إنه “قبل اليوم الحاسم للاستفتاء على الدستور، حضرت ناشطات إلى السفارة المصرية في استوكهلم لدعم الأبطال المصريين الذين يقاومون النسخة الديكتاتورية القائمة على الشريعة من دستور الرئيس (محمد) مرسي”.

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. استوكهلم ـ (يو بي اي) تعرّت الناشطة المصرية علياء المهدي وناشطات ينتمين إلى منظمة (فيمن) الدولية المدافعة عن حقوق المرأة، أمام السفارة المصرية في استوكهولم رفضاً للدستور المصري، عشية الجولة الثانية للاستفتاء عليه السبت.وقالت المنظمة (فيمن) ومقرها كييف في بيان بعنوان “محمد نهاية العالم” في إشارة الى الرئيس المصري محمد مرسي، نشر على موقعها الإلكتروني، إن ناشطاتها والناشطة المصرية “تداعين ليقلن لا لدستور الشريعة في مصر”. ونشرت المنظمة صوراً للناشطة المصرية وقد كتبت على جسدها العاري كلياً عبارة “الشريعة ليست دستوراً”، وناشطتان عاريتان حملتا لافتات كتب عليها “الدين عبودية” و”لا للدين” وكتبتا على جسديهما “لا للإسلاميين نعم للعلمانية” و”نهاية العالم مع مرسي”. وقالت “فيمن” إنه “قبل اليوم الحاسم للاستفتاء على الدستور، حضرت ناشطات إلى السفارة المصرية في استوكهلم لدعم الأبطال المصريين الذين يقاومون النسخة الديكتاتورية القائمة على الشريعة من دستور الرئيس (محمد) مرسي”. ودعت المنظمة “شعب مصر العظيمة إلى منع حصول هذا القمع الديني لمن يبدو أنه النبي الجديد مرسي ومنح الفرصة لمصر لتحصل على التطوّر الديمقراطي المناسب”. وكانت علياء المهدي نشرت صورتها عارية في مدونة أسمتها “مذكرات ثائرة” تحت عنوان “فن عارٍ” في تشرين الأول/أكتوبر 2011 كتعبير منها على رفضها لكبت الحريات..

  2. اتفق معها في أن الأديان جميعها إنما هي تخريفات وهي سبب تخلف العرب، ولكنني اعترف أنني لم استسغ طريقتها في إيصال الرسالة.

  3. خرجت الممثلة الامريكية انجلينا جولي تخرج في لقاء عاجل و هي ترتدي الحجاب و تدافع عن الاسلام و القران الكريم رغم انها ليست مسلمة. و تقول انجيلنا ان الفيلم الذي نزل ما هو الا حرب على الاسلام مطالبة بمعاقبة الذين انتجوا الفيلم واساءوا الى اكثر من مليار مسلم. من جهته كلف الرئيس محمد مرسي اليوم السفارة المصرية في واشنطن باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد منتجي الفيلم المسىء للنبي محمد عليه الصلاة والسلام في الولايات المتحدة الأمريكية. وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي – فى بيان صحفي تلاه أمام الصحفيين- ان رئاسة الجمهورية تستنكر أشد الاستنكار محاولة الفئة الآثمة التطاول على مقام رسول الله (محمد)، وتدين الاشخاص الذين أنتجوا هذا العمل المتطرف. وأضاف: ان الشعب المصري بمسلميه ومسيحييه قد رفضوا هذا التطاول علي المقدسات، مشيرا الى ان رئاسة الجمهورية تؤكد ان الدولة المصرية مسئولة عن حماية الممتلكات الخاصة والعامة، وكذلك البعثات الدبلوماسية ومقرات السفارات للدول المختلفة. وتابع: تؤكد مصر احترامها وحمايتها لحق التعبير وحق التظاهر السلمي فى حدود القانون وأنها ستتصدي بكل حزم لأي محاولة غير مسئولة للخروج عن القانون. واستطرد: أن رئيس الجمهورية كلف سفارة مصر بالولايات المتحدة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية الممكنة للرد على هؤلاء الاشخاص الذين يسعون لتخريب العلاقات والحوار بين الشعوب والدول. وقالت مصادر وثيقة الصلة بالرئاسة المصرية ان مرسي لن يزور الولايات المتحدة قبل ان يتم إتلاف الفيلم واعتذار أمريكا لجميع المسلمين في العالم..

  4. حسبي الله ونعم الوكيل انتي عريتي نفسك تقفي ادام واحد عاوز يحكم بشرع الله

  5. هذا رد فعل غبى لربط الدستو بالدين .. فالدين برىء من كل هذه الأشكال .. فهذا يتعرى وهذا ينادى بالجهاد بالسيف .. وهذا يقاتل وكأنه فى حرب اسلامية والدين بزىء من كل هذا ولكن أصحاب المصالح يغمضون أعينهم فكل له مصلحته ولتنحرق البلد وكله حلال باسم الدين حسبى الله ونعم الوكيل

  6. حسبي الله عليك اللهم أنها جاهرت بمعصيتها اللهم فانتقم لنا منها وأرنا فيها يوما أسودا عاجلا غير آجل في هذا اليوم العظيم

    اللهم ارنا في أعداء الاسلام والمسلمين ما يسرنا وانصر اخواننا في مصر على أعداءهم وولف بين قلوبهم وانصر اخواننا في فلسطين على اليهود الغاصبين وانصر اخواننا في سوريا على من ظلهم وانصر اخواننا في بورما على أعدائهم وصلى على نبينا محمد وعلى صحبه وسلم

  7. شئ طبيعي جدا رد فعل للتطرف بنفس الشكل تطرف اشد واقبح
    وهذا يؤكد علي ان الدعوة المحمدية لم تكن بها مغالاة وتطرف بل كانت شريعة سمحاء تدعوا الي الاسلام بلا سيف او ارهاب ولا ملتوف او سلاح بل دخل الناس في دين الله افواجا بلا اي حرب والغزوات ما كانت الا للدفاع الشرعي عن حياة المسلمين حينذاك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق