الرئيسية » مجتمع » فيسبوك يراقب حركتك من تل أبيب!

فيسبوك يراقب حركتك من تل أبيب!

أماط موقع كالكاليست، الملحق الاقتصادي لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، اللثام عن أن شركة فيسبوك تقوم بإجراء محادثات بلغت مرحلة متقدمة للغاية من أجل الهيمنة على شركة “ويز” الإسرائيلية والمتخصصة في خدمات تحديد المواقع عبر الهاتف المحمول.
وقالت الصحيفة إن الصفقة المتوقعة ستكون مقابل ما بين 800 مليون دولار ومليار دولار، حيث ستتمكن إدارة الفيس بوك من مراقبة حركة المستخدمين من قبل تل أبيب.

وقالت الصحيفة إن المرحلة الحالية هي مرحلة التدقيق الفني وقد تمت بعد توقيع مذكرة مشروطة بين الطرفين، موضحة أن النقاش بشأن الصفقة مستمرة منذ حوالي نصف العام.

وفي حالة استكمال الصفقة فستكون هذه ثالث أكبر عملية استحواذ لشركة “فيس بوك” داخل “إسرائيل”.
واشترى الموقع شركة “سنابتو” عام 2011 مقابل 70 مليون دولار ثم شركة “فيس دوت كوم” في 2012 مقابل 60 مليون دولار.
ومن المتوقع أن تعطي هذه الصفقة الجديدة إدارة الفيس بوك صلاحية مراقبة حركة مستخدمي الفيسبوك من تل ابيب، فيما يقول موقع الشركة الإسرائيلية على الإنترنت إن تطبيقاتها على هواتف الآيفون والهواتف المزودة بنظام أندرويد تسمح بمعرفة مواقع الأصدقاء، ومتابعة تطورات السير باستمرار.
جدير بالذكر أن تطبيق “ويز” في “آب ستور” هو تطبيق مجاني ويستخدمه عشرات الملايين حول العالم، وهو ما يؤكد أن آلاف العرب ربما يستخدمون تطبيقها من دون معرفة أنهم بذلك يعطون معلومات كاملة عن حركتهم لشركة إسرائيلية مقرها في تل أبيب.

شاهد أيضاً

كندي يسرق فكرة مصور مغربي وينسبها لنفسه

قام مصور كندي مغمور اسمه كونور نيكرسون بسرقة فكرة المصور المغربي الشهير أشرف بزناني ونسبها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود التحقق *