الرئيسية » مجتمع » قصة تأسيس شركة مارومانيا لاستضافة المواقع في المغرب

قصة تأسيس شركة مارومانيا لاستضافة المواقع في المغرب

مؤسس الخدمة شاب مغربي طموح، محب للتقنية وللتجارة، أثناء دراسته لنيل شهادة البكالوريا كان يعمل موظف دعم فني لشركتين عبر الانترنت، وقد كان موفقا بين الجمع بين الدراسة والعمل، بعدها نال شهادة الباكالوريا العلمية بميزة حسن.

في يناير من عام 2004، أسس أشرف شركته الخاصة والتي أسماها: مارومانيا، وهي شركة تقدم خدمات استضافة وتسكين مواقع انترنت وتسجيل أسماء النطاقات، وكان جل رأسمال الشركة في البداية 500 دولار أمريكي. أول عميل هو دائما الأصعب، وفي حالة أشرف كان موقع جمعية مغربية جمعته بأصحابها معرفة سابقة، ثم تلاهم آخرون. مرة أخرى اتبع أشرف أسلوبا غير تقليدي، فمن خلال تقديمه للمساعدات المجانية عبر المنتديات والمواقع المتخصصة، بدأ يحصل على المزيد من العملاء، كما أنه يعمل وفق مبدأ خاص به يقول: “لكي تحصل على زبون معين، عليك المبادرة والاتصال به وعرض خدماتك عليه.” كان مقر الشركة في البداية منزل العائلة، ثم بعدها مكتب صغير في زقاق أصغر، ثم بعدها انتقل إلى مقر أكبر.

بعد 9 سنوات من العمل الشاق المستمر لأكثر من 16 ساعة يوميا، بدأ أشرف يضع خططا للتوسع والانتشار في العالم العربي والغربي، بعدها شرع أشرف في عمل دراسة مكثفة للسوق العربي والدولي في مجال استضافة مواقع انترنت، من حيث المنافسين ومن حيث عادات المشترين لخدمات الاستضافة، والتي كشفت أن نسبة كبيرة من العملاء تشتري خدمتي استضافة، بمقابل سعري أكبر، ويواجهون مشاكل ضياع البيانات وتشتت جهودهم للتحكم في مواقعهم.

حين سألت أشرف عن كيفية حصوله على موظفين يساعدوه على توسيع شركته، أكد لي على أن الحصول على موظفين مؤهلين كان أمرا صعبا، خصوصا وأن الدراسة الجامعية في المغرب لا تعطيك خريجا جاهزا للعمل من أول ساعة (على حد قوله)، بل موظفا بعيدا كل البعد عن مجال عمل الشركة، يعرف الجانب النظري وليس العملي التطبيقي، أي يلزمك أن تكون دائما معه عندما يعمل وتراقبه عن قرب وتعطيه النصائح والإرشادات، وتعالج الأخطاء التي وقع فيها بسرعة ودون التأثير على جودة الخدمة المقدمة للعملاء.

من المميزات التي تقدمها مارومانيا للاستضافة:
استضافة غير محدودة من حيث مساحة التخزين ونقل البيانات (ترافيك) وعدد المواقع المستضافة.
حجز اسم نطاق مجاني مع كل خطة استضافة. ضمانات لكي لا يتعرض اي موقع للتوقف عن العمل.
لوحة تحكم سي بانل عربية (cPanel)
نسخ بيانات احتياطي داخلي و خارجي.
برامج تسريع التصفح، برامج تركيب برمجيات ادارة المحتوى المجانية بضغطة زر،
برمجيات انشاء صفحات الويب،
ضمان الاستضافة على خوادم (سيرفرات) حديثة و بمميزات هائلة مثل العمل على معالجين E5 أو E3 مع سعة ذاكرة 24 -32 جيجا رام، والتخزين على أقراص صلبة عيار Enterprise المعروف عنها قلة الأعطال وندرة فقدان البيانات والسرعة العالية عند استرجاع البيانات.

أشرف بزناني يعد حقا بالمزيد من التميز في مجال استضافة المواقع في المغرب، وتقدم شركة مارومانيا الآن عروض استضافة مجانية شريطة شراء اسم نطاق فقط ب 100 درهم في السنة.

يمكن الاطلاع على عروض الشركة عبر الموقع الالكتروني www.maromania.com

شاهد أيضاً

المشاكل الجنسية عند المغاربة

الجنس حاجة مهمة و ضرورية في الحياة، ماشي غير عند المغاربة بل عند كل المجتماعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود التحقق *