الرئيسية » مجتمع » لماذا يجب أن لا تقعي في حب رجل متزوج؟

لماذا يجب أن لا تقعي في حب رجل متزوج؟

لطالما بحثت عن رجل أحلامك وأخيرا وجدته ولحسن الحظ فقد أبدى اعجابه بك ايضا. ثم عرفت بأنه متزوج، فأعتبرت لقاءكما مجرد علاقة مؤقتة وعديمة الفائدة. لكنه باسلوبه الرومانسي، اقنعك بأن علاقتكما ضرورية وبأنه لا يستطيع التخلي عنك! أنت في حيرة من أمرك فمواعدة رجل متزوج مخالف لمعتقداتك ومليء بالتعقيدات أيضا. فكيف توقفي هذه العلاقة؟

لماذا يجب أن تتجنبي الوقوع في غرام رجل متزوج؟

لا يوجد هناك حاجة لذكر الاسباب التي تمنعك من مواعدة رجل متزوج لأنها كثيرة ولأنك ببساطة إذا توقفت وفكرت جيدا ستجدين العديد من الأسباب. ولكن هذه الاسباب التالي ستلخص أعتقادنا:

أنه متزوج: أي شيء ستقومين به سيكون تحت مسمى ‘ خارج العلاقة الزوجية ‘، وأول من سيتهمك أصدقائك وافراد عائلتك. هل ترغبين حقا في أن يكون وجودك في علاقة هو خارجها!

خاطئ بشكل أخلاقي: ليس بالضرورة أن تتسببي في انفصال الرجل عن زوجته، لكنك بالتأكيد ستصبين الزيت على نار هذا الرباط المقدس. قد يكون هناك مؤشرات على أنهما على حافة الانفصال، لكن ما الذي يجعلك متأكدة، العديد من الرجال يعودون الى زوجاتهم بعد علاقة حب عاصفة وعابرة. أما إذا كنت السبب في الطلاق فسوف يلازمك الشعور بالذنب وقد يسيطر على حياتك ويعود ليزعجك ويؤرق حياتك لاحقا.

يمكن أن يعذبك عاطفيا: بالرغم من أنك في المرحلة الاولى، إلا أنه وبعد وقت ما، قد يتحول الاعجاب الى حب. لكنه متزوج، واحتمال أن يترك زوجته غير وارد، فهل ستعيشين حياتك في عذاب وألم؟

لا يمكنك الوثوق به: كلاكما في علاقة خارج رباط الزوجية، وهذا يعني ببساطة بأنه يخون زوجته وبأنه في عرف الناس رجل سيئ. وبالتالي أنت تربطين حياتك ومستقبلك برجل خان ثقة زوجته فما الذي يؤكد لك بأنه لن يخون ثقتك في المستقبل.

هذه هي بعض الأسباب الأساسية لماذا يجب أن لا ترتبطي عاطفيا برجل متزوج. ولمساعدتك على الخروج من علاقة عابرة مع رجل متزوج نقدم لك هذا الدليل:

كيف تتوقفي عن مواعدة رجل متزوج؟

قد يبدو الأمر سهلا في بادىء الأمر، لكن التوقف عن مواعدة شخص ما أمر صعب بعض الشيء. بالاضافة الى ذلك، إذا كان هذا الشخص موجودا في حياتك بشكل يومي، يمكن أن يصبح الامر اصعب بكثير. الآن وبعد الاطلاع على أسباب التوقف نقدم لك طريقة التوقف.

لا تهتمي به: تجنبيه، تجنبي الرد على اتصالاته ورسائله. باختصار، لا تبدي أي إهتمام به! قد يستمر بمضايقتك لبضعة أيام، لكنه في النهاية سيدرك بأنك لا تشجعيه بل تحاولي انهاء العلاقة.

تذكري الأسباب دائما: كلما شعرت بأنك تضعفين أمامه وأمام نداءاته حاولي تذكر الأسباب التي تمنعك من مواعدة رجل متزوج، فكري في مستقبلك وبأنك ستجدين شخصا يحبك لا يكون مرتبطا وبأنك لن تكوني أبدا السبب في تعاسة امرأة أخرى.

أشغلي نفسك ووقتك: لا تخرجي معه بعد اليوم، اشغلي نفسك ووقتك بهوايات وأشخاص جدد. قد يكون سبب ارتباطك به وقت الفراغ الذي يملئه بأحاديثه وضحكاته، مثلا إذا كنتِ معتادة على ملاقاته وقت الغداء، استغلي هذا الوقت في القيام بأمور أخرى تفيدك ولا تضر بسمعتك ومصلحتك.

عبري عن رأيك به بصراحة: الآن وقد اصبحت تعرفين مخاطر مواعدة رجل متزوج، انت بحاجة الى الخروج من العلاقة بأقل الخسائر. وأفضل طريقة هي المواجهة الجادة والصارمة. لا ترضخي لإغراءاته وكلامه المعسول، اخبريه بأنه تبحثين عن الاستقرار العاطفي والنفسي وبأنك لا تستطيعين الاستمرار في التخبط في علاقة عابرة.

حددي اختياراتك: لا أحد يرغب في الدخول في علاقة بدون أهداف. هناك دائما بعض التوقعات، والمخططات للمستقبل. فكري بنوعية الرجل الذي تريدينه كشريك لك. قد لا يكون هذا الرجل هو رجل احلامك حقا، قد تكون الظروف هي من دفعت بكما للاعتقاد بأنكما مناسبان لبعضكما البعض، حاولي استشارة بعض الاصدقاء المخلصين لوصفه لك، آراء الأخرين قد تكون أوضح من رؤيتك.

وأخيرا يجب أن تعرفي وتعترفي لنفسك بأن الارتباط العاطفي برجل متزوج أمر خاطئ وغير مقبول، وإذا شعرت بأن غرورك أقوى منك، ضعي نفسك مكان تلك الزوجة المخدوعة.

شاهد أيضاً

كندي يسرق فكرة مصور مغربي وينسبها لنفسه

قام مصور كندي مغمور اسمه كونور نيكرسون بسرقة فكرة المصور المغربي الشهير أشرف بزناني ونسبها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود التحقق *