أخبار الأنترنت

ليترو تطلق جيلا جديدا من الكاميرات

تخطط شركة “ليترو” الأمريكية، لإنتاج موديل جديد من كاميراتها “Lytro” التي تعمل بتقنية حقول الضوء خلال العام الجاري، وأوضحت الشركة أن تقنية حقول الضوء تتيح إمكانية التقاط الصور الفوتوغرافية، بحيث يمكن تغيير نقطة التركيز وحدة العمق بشكل لاحق.

وأشار المدير التنفيذي جايسون روزنتال، خلال مشاركته في مؤتمر “DLD” بمدينة ميونيخ الألمانية، إلى أن الشركة تعمل حالياً على تطوير كاميرا مبتكرة بحيث يمكن دمجها في الهواتف الذكية والحواسب اللوحية، وسيشهد العام الجاري إطلاق الموديل الجديد من الكاميرا “Lytro” في الأسواق، إلا أن الشركة لم تفصح عن أية تفاصيل بشأن التحسينات والوظائف الجديدة التي ستتضمنها الكاميرا الجديدة.

وتقوم الكاميرا الحالية بالتقاط الصور بدقة وضوح تبلغ 1080 x 1080 بيكسل، ولا تزال هناك طلبات متراكمة في هذا المجال لزيادة دقة الوضوح، وعلى المدى الطويل ترغب الشركة في زيادة تقنية حقول الضوء، التي تقتصر حالياً على 11 مليون من أشعة الضوء، إلى ما يزيد على مليار من أشعة الضوء.

ويمكن تحقيق ذلك من الناحية النظرية، ولكن الإشكالية تكمن في كيفية معالجات الكميات الضخمة للبيانات، ولكن جايسون روزنتال، يتوقع زيادة مقدار الضوء خلال 3 أو 5 سنوات قادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق