تحقيقات وملفات

مارشيلو ليبي مرشح لخلافة غيريتس

أشارت بعض التقارير الإعلامية إلا أنه في حالة رحيل المدير الفني البلجيكي إيريك غيريتس عن قيادة المنتخب المغربي ستتركز أول اختيارات الجامعة المغربية لكرة القدم على المدير الفني السابق للمنتخب الإيطالي مارشيلو ليبي، من أجل تعويض البلجيكي الذي أخفق في مهمته خلال بطولة الأمم الأفريقية وقاد أسود أطلس للخروج المخيب من الدور الأول.

ونقلت مواقع الكترونية عن صحيفة “البطولة المغربية” بأن اسم الخبير الإيطالي يتردد بقوة داخل أسوار الجامعة المغربية لكرة القدم، على الرغم من نفي الرئيس لأي نية لعزل غيريتس عن منصبه وأكد في أكثر من تصريح بأن البلجيكي مستمر في قيادة المنتخب ولا صحة للأخبار التي زعمت رحيله عن قلعة الأسود.

الجدير بالذكر أن ليبي كان قد ترك منصبه كمدرب للمنتخب الأدزوري عقب الخروج المخيب من كأس القارات عام 2010 من دوره الأول بعدما حقق النجاح الكبير قبلها بأربعة أعوام حين ظفر ببطولة كأس العالم 2006 بألمانيا، ليبي رحب بخوض تجربة داخل القارة الأفريقية لأول مرة ولكنه اشترط توفر الظروف المناسبة لتحقيق البطولات وهذا ما قد يجده رفقة اللاعبين المغاربة.

وكانت أنباء سابقة قد ترددت حول فتح خط للتفاوض مع حسن شحاتة، مدرب الفراعنة ليتولى خلافة غريتس، ولم يصدر عن الجامعة المغربية لكرة القدم ما ينفي أو يؤكد صحة تلك الأنباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق