الرئيسية » مجتمع » محاولات لحجب موقع الصباحية بعد نشره خبراً عن منع سكايب في المغرب

محاولات لحجب موقع الصباحية بعد نشره خبراً عن منع سكايب في المغرب

تعرض موقع الصباحية خلال الأيام القليلة الماضية إلى محاولات جادة ومتكررة قصد حجبه عن الزوار ومنع المتصفحين من ولوجه.

وجاءت هذه المحاولات بعد أن نشر الموقع خبر اتصالات المغرب تمنع خدمة سكايب ومواقع مشابهة عن زبنائها، وكانت الهجومات عبارة عن اختراق لقاعدة بيانات الموقع وتدمير محتوياته بشكل كامل وشله عن العمل.

ولم يستطع طاقم الصباحية التقني تحديد مصدر الهجومات المتكررة، إلا أنها مرتبطة بنشر الموقع لخبر منع خدمة سكايب، الذي تناقلته مواقع عالمية مع ذكر المصدر وأخرى مغربية مع عدم ذكر المصدر.

واستطاع تقنيو الصباحية استرجاع الموقع كاملا بعد تدميره، وإطلاقه من جديد، في حين أصدرت اتصالات المغرب بيانا تشرح من خلاله سبب توقف خدمة سكايب، التي أعزته الشركة إلى استخدامها تقنية الصبيب العالي لربط زبنائها بالأنترنت مما خلف اضطرابا في الاتصالات عن طريق سكايب.

إلا أن الشركة لم تبرر سبب توقف الخدمات المشابهة لسكايب والمعتمدة على تقنية VOIP، التي تسعى الشركة جاهدة إلى منعها بشكل كامل حتى تتمكن من الترويج لمنتوجها MTBOX المعتمد في شق من فروعه على VOIP، حيث يمنح للزبون رقما هاتفيا للإتصال بالأرقام الثابثة لاتصالات المغرب بشكل مجاني وغير محدود ب300 درهم شهريا. وحتى لو انتقلت الشركة إلى الصبيب العالي، فهذا سيرفع من جودة اتصالات سكايب Skype ولن يمنعها.

شاهد أيضاً

المشاكل الجنسية عند المغاربة

الجنس حاجة مهمة و ضرورية في الحياة، ماشي غير عند المغاربة بل عند كل المجتماعات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود التحقق *