تحقيقات وملفات

وفاة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

تناقلت صحف سويسرية أنباءا عن وفاة سريرية للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في جنيف، بعد نقله على وجه السرعة إليها، إثر تدهور مفاجئ في صحته.

و نقلت صحيفة « الين جوليس » السويسرية عن مصادر طبية لم تسميها قولها إن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة فارق الحياة فعلا في مصحة سويسرية عن عمر يناهز 75 عاماً،و بحسب الصحيفة فإن السلطات الجزائرية تتكثم عن الموضوع لترتيب الامر قبل الإعلان الرسمي للخبر.

وكان قد انتشر على نطاق واسع على صفحات فايسبوك وتويتر نبأ وفاة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.

يذكر أن وثائق أمريكية مسربة نشرها موقع ويكيليكس المختص في الفضائح قد كشفت أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة مصاب بداء السرطان الفتاك على مستوى المعدة قد يكون في مراحله الأخيرة.

من جهتها مازالت السلطات الجزائرية تلتزم حتى الآن الصمت حيال وفاة عبد العزيز بوتفليقة رغم تناقل صفحات جزائرية على مواقع التواصل الإجتماعي الخبر على نطاق واسع.

مقالات ذات صلة

‫78 تعليقات

  1. نحن الجزائريون جبال شامخة لا تقهرنا عثرة نحن كتلة واحدة وانتم ترون هذا كل مرة
    مللنا من اقاويل الفجار الغجر تحيا الجزائر شعبها و رئيسها وكل دابة فيها
    من قال حاد عن اصله او قال مات فقد كذب.

  2. وما ذخلنا نحن المغاربة في هذا الخبر !!! نحن نتمنى لرمز الجزائر الصحة والعافية وكذالك الشعب الجزائري وكافة أمة محمد …ولينشر خبر كيما هذا كاذب نحن نطلب الله يهديه …..لا نريد باخواننا لجزائريين السوء هم جيراننا واخواننا …ابا من أبا وشاء من شاء ..ليحفظ الله بلاد المليون ونص شهيد ….مغربي حر.

  3. وما ذخلنا نحن المغاربة في هذا الخبر !!! نحن نتمنى لرمز الجزائر الصحة والعافية وكذالك الشعب الجزائري وكافة أمة محمد …ولينشر خبر كيما هذا كاذب نحن نطلب الله يهديه …..لا نريد باخواننا لجزائريين السوء هم جيراننا واخواننا …ابا من أبا وشاء من شاء ..ليحفظ الله بلاد المليون ونص شهيد ….مغربي حر.

  4. شكرا يافحل ياأبن الجزائر .حابين المغاربة يفتحوا الحدود على خاطر هم المستفيدين ونحنا الخاسرين حابين يغرقوا الجزائر بالمخدرات والسحور على خاطر كلاهم الفقر والجهل ومايعرفوا حتى خدمة غيرهم .

    1. ردا على امينة ما تحكيش على المغاربة و المغرب المغاربة رجالة لما سكروا عليكم الحدود متوا بالجوع و السحر في كل مكان و انتم اكبرهم اما ليبيا فهي ام الرجالة مش كيفكم يا الخوافين متحملين القهر و الفقر و الظلم املي فمك بالعسل قبل ما تحكي على ليبيا.

    2. ردا على امينة ما تحكيش على المغاربة و المغرب المغاربة رجالة لما سكروا عليكم الحدود متوا بالجوع و السحر في كل مكان و انتم اكبرهم اما ليبيا فهي ام الرجالة مش كيفكم يا الخوافين متحملين القهر و الفقر و الظلم املي فمك بالعسل قبل ما تحكي على ليبيا.

    3. ردا على امينة ما تحكيش على المغاربة و المغرب المغاربة رجالة لما سكروا عليكم الحدود متوا بالجوع و السحر في كل مكان و انتم اكبرهم اما ليبيا فهي ام الرجالة مش كيفكم يا الخوافين متحملين القهر و الفقر و الظلم املي فمك بالعسل قبل ما تحكي على ليبيا

  5. الجزائر انجبت رجال و على الدرب سائرون . و ما المنافقون و اصصحاب الفتن الذين يسطادون في المياه العكرة كثيرون . تكلموا و أفرحوا يا عملاء الصهاينة فعبد العزيز حي يرزق و حتى و ان يمت فهذه مشيئة الله في الخلق لا مفر منها فأنتم زائلون … فيا أيها المغاربة ان ذنب بوتفليقة أنه غلق الحدود فهذا مطلب جماهيري ردا لكرامة الجزائري عندما فرضت عليه التأشيرة من طرف المغرب ( الخير الذي يأتي من عندكم شدوه .. مخذرات)

  6. السلام عليكم .إن مات أولم يمت فهذه مشيئة الله عز وجل .أما كلامي موجه إلى السيد عبد العزيز جودة الثورة إنشاء لله أتثور في جسمك و ماتهداش حتى تموت يايهودي و يا ماسوني حابنا أنكونوا أغبياء وسذج وأغبياء كيما أتواسنا والليبيين والمصريين راحوا فيها غير الزوالي والمساكين ومكان حتى واحد عندو مصلحة في هذه الثورات غير إسرائيل .كي عادت مش عاجباتك الجزائر روح عيش في أبلادك إسرائيل .وأراهن أن إسمك ليس عبد العزيز ومش عايش في الجزائر. غير أتثور في أشعب كيما داروا اليهود في تونس ومصر وليبيا والان في سوريا.

    1. جزايرية فحلة اتبردي القلب .. نحب بلادنا الجزائر جميعنا .. ولا نرضى لها الدمار والخراب لا باسم الثورة ولا باسم التغيير .. كما لا نرضى لبلادنا ان تبقى تحت ايدي وسطوة المفسدين والمزورين بحجة ومخافة زعزعة الاستقرار .. التحول نحو السلم والديمقراطية والعدالة الاجتماعية ضرورة للنجاة من الخراب والاستبداد والزور والفساد على حد سواء ولا خيار لشعبنا الجزائري في هذا .. والا فالمصير هو تحالف كل الشر خرابا ودمارا وعنفا وفسادا وزورا …

  7. السلام عليكم .إن مات أو لم يمت الرئيس فهذه مشيئة الله .وربي يرحمه ويدخله الجنة .حديثي الان إلى السيد عبد العزيز جودة إنشاء الله الثورة في جسمك أتثور وما تهداش نارها حتى أتموت يايهودي .حابنا نكونوا سذج و أغبياء كيما الليبيين والتوانسا والمصريين راحوا فيها غير الزوالي والمسكين والي أبداوها هم اليهود كيفك .ياكلوا في الغلة ويسبوا في الملة أحنا الجزائر عاجبتا هكا مع رئيسنا عبد العزيز بوتفليقة وأنت روح إلى أبلادك إسرائيل وأراهن أن أسمك مش عبد العزيز وماكش عايش في الجزائر ..

  8. الى جهنم وبئس المصير … لقد ارتحنا من احد عملاء الصليب في بلادنا الاسلامية

    1. اسمع يا الخالدي انت ليقولت ان بوتفليقة عميل علاه رانا في وادي الذئاب واااا خبيث ولد حركي يا الخالدي الكبير يبقى كبير والصغير ميطلع عينوا في وجه الكبير
      باين هده كل دردشة تاعكم يا لمراركة اقطاعيون.

  9. سبحان الله الحي الذي لايموت نحن في الجزائر نحبه لكن لا نعبده والخبر اشاعة و ان كان قد مات حقيقة فان لله وان اليه راجعون.

  10. كيف سيلقى ربه وقد سمم العلاقات مع الشقيقة المغرب مع رفيقه بومديان الذي خطفته المنية أولا على حين غرة دون أن يتعظ من ذلك. غفر الله لهما وقد تمنيت من أعماق قلبي لو يبادر ويتنازل عن كبريائه ارضاءا لربه الذي أوصى جميع أنبيائه ورسله بحسن الجوار مباشرة بعد تحريم الشرك وقتل النفس وقول الزور. ها أنت راحل وأخاف عليك مما يدعو به المغاربه البسطاء على بومدين. الذي لايتذكرون من سيرته شيئا غير رغبته في تفتيت المغرب وإضعافه وإفشاله منتاسيا أن قوة الجزائر في قوة المغرب.

  11. الذي أعجبه هذا الخبر يخرج من الجزائر، لو كنا رجل يقدر يعيش خارج وطنه، و لكن كي خاناتو الرجولة راه قاعد ياكل في الغلة و يسب في الملة

  12. كل من يقول نحب الرئيس والجنرالات هو منافق او من الذين يزمرون لهؤلاء الظلمة لمصلحة ما ، اما هم كلاب مخزنيون او خنازير نتنة لا تفرق بين الخير و الشر ، ان توفي الرئيس نقول ان لله و ان اليه راجعون ، و العقبى للآخرين (الجنرالات) و لا نحتاج ثورة تدمر البلاد ، الدعاء و الإسقامة لله و اصلاح النفوس اولا ثم طلب العلم و العمل بجد للنهوض بهذا الوطن و كف اللسان عن السب و الطعن ونشب الفتن بين اشقائنا المغاربة و الليبيون و المصريون و كل الدول المغاربية والعربية و الإسلامية نبد الفرقة والسعي الى الوحدة بالكلام الطيب و بالحكمة والسياسة الهاذفة بدون تبعية ولا تعصب،.

  13. كل من يقول نحب الرئيس والجنرالات هو منافق او من الذين يزمرون لهؤلاء الظلمة لمصلحة ما ، اما هم كلاب مخزنيون او خنازير نتنة لا تفرق بين الخير و الشر ، ان توفي الرئيس نقول ان لله و ان اليه راجعون ، و العقبى للآخرين (الجنرالات) و لا نحتاج ثورة تدمر البلاد ، الدعاء و الإسقامة لله و اصلاح النفوس اولا ثم طلب العلم و العمل بجد للنهوض بهذا الوطن و كف اللسان عن السب و الطعن ونشب الفتن بين اشقائنا المغاربة و الليبيون و المصريون و كل الدول المغاربية والعربية و الإسلامية نبد الفرقة والسعي الى الوحدة بالكلام الطيب و بالحكمة والسياسة الهاذفة بدون تبعية ولا تعصب،.

    1. ثورة أختك يا حقير يايهودي قذر او اسلاموي نتن الجزائر واقفة رغما عنكم. تعلمت حرف قي الديمقراطية واصبحت تنهق .نحل نملك حرية التعبير و الممارسة الديمقراطية و نتمتع بالحرية منذ عشريين سنة .نحن نتبول على اليهود الذين يدعمونكم بما تسمونها ثورات. الجزائري راجل بستثناء الارهابيين الاسلامويين القذريين اولاد يهود فرنسا..

    2. ثورة أختك يا حقير يايهودي قذر او اسلاموي نتن الجزائر واقفة رغما عنكم. تعلمت حرف قي الديمقراطية واصبحت تنهق .نحل نملك حرية التعبير و الممارسة الديمقراطية و نتمتع بالحرية منذ عشريين سنة .نحن نتبول على اليهود الذين يدعمونكم بما تسمونها ثورات. الجزائري راجل بستثناء الارهابيين الاسلامويين القذريين اولاد يهود فرنسا..

    3. ثورة أختك يا حقير يايهودي قذر او اسلاموي نتن الجزائر واقفة رغما عنكم. تعلمت حرف قي الديمقراطية واصبحت تنهق .نحل نملك حرية التعبير و الممارسة الديمقراطية و نتمتع بالحرية منذ عشريين سنة .نحن نتبول على اليهود الذين يدعمونكم بما تسمونها ثورات. الجزائري راجل بستثناء الارهابيين الاسلامويين القذريين اولاد يهود فرنسا.

  14. أرجوا ان تكون اشاعة فقط فالشعب الجزائري لن يحتمل فقدان أعز مالديه…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق