الرئيسية » تحقيقات وملفات » تسريبات الباكالوريا 2012 متواصلة على الفيسبوك والوزارة تنفي

تسريبات الباكالوريا 2012 متواصلة على الفيسبوك والوزارة تنفي

أعلنت وزارة التربية الوطنية على موقعها الالكتروني أن اليوم الأول من امتحانات البكالوريا في دورتها العادية مر في أحسن الظروف، بالرغم من ترويج بعض الشائعات المغرضة التي أفادت بوقوع تسريب في موضوع مادة الفيزياء.

و الوزارة إذ تنفي نفيا قاطعا ترويج مثل هذه الشائعات التي تسعى إلى النيل من مصداقية امتحاناتنا الوطنية، فإنها في مقابل ذلك، تخبر الرأي العام الوطني والتعليمي بالأحداث التي وقعت في اليوم الأول انطلاقا من تقارير جهوية وإقليمية.

1. قام أحد المترشحين الأحرار بمركز للامتحان تابع لنيابة الرباط بنشر موضوع مادة الفيزياء – شعبة علوم الحياة والأرض ، على شبكة التواصل الاجتماعي Facebook بمجرد مغادرته قاعة الاختبار عنوة واستعماله العنف ضد الاساتذة المراقبين ثم هروبه عبر تسلق حائط المؤسسة في حوالي الساعة الثامنة والنصف صباحا.

2. حاول أحد التلاميذ بمدينة وجدة التشويش على زملائه داخل قاعة الاختبار بالادعاء أنه يتوفر على موضوع المادة الذي سيمتحنون فيه، حيث تبين بعد توزيع المواضيع أن ما كان يدعيه هو عبارة عن موضوع يتعلق بالسنة الماضية.

3. قام أستاذ مراقب بمدينة القصر الكبير بضرب رئيس مركز الامتحان بسبب رفض هذا الأخير لطلب الأستاذ الذي كان يرغب في حراسة قاعة غير مسندة إليه أصلا حسب جداول الحراسة المقررة، فتقرر طرده من المركز ومتابعته قضائيا.

وحاولت وزارة التربية الوطنية من خلال بلاغها أن تكذب ما يحدث من تسريبات على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، لكن من خلال جولة قام بها محررو الصباحية تأكد أن مادة الانجليزية تسربت بدورها وقام عدد كبير من المتتبعين بالتعليق على الامتحان والرد على كل الأسئلة ووضعا رهن إشارة الممتحنين.

فهل وزارة التربية الوطنية تعرف طريقة ولوج الفايسبوك؟ أم أنها تحاول تضليل الرأي العام الوطني والدولي ببلاغاتها الكاذبة؟

شاهد أيضاً

الدكتاتور القططي

اذهب في تفكيري الى ما بعد الغيوم لاستطلاع حلول غير مرئيّة تأتي بغتة كغضب الشمس …

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود التحقق *