رياضة

نادي برشلونة يوجه دعوة للجندي الإسرائيلي شاليط لتكريمه!

قرر فريق برشلونة بطل كأس ملك إسبانيا لكرة القدم تكريم الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط على هامش الكلاسيكو المقبل أمام الغريم التقليدي ريال مدريد في السابع من أكتوبر المقبل.

ووجهت إدارة برشلونة دعوة لحضور الكلاسيكو للجندي الإسرائيلي الذي كان قد أسر من طرف المقاومة الفلسطينية يوم 25 يونيو العام 2006 وأطلق سراحه في عملية تبادل للأسرى في 18 أكتوبر العام 2011.

وتعتبر الدعوة الكتالونية ضربة موجعة لعشاق البارشا العرب الذين ينتظرون من فريقهم دعما قويا لقضيتهم العادلة فلسطين، كما عبر عنها فريق كرة السلة في النادي وكما عبر عنها جمهور اتلتيك بيلباو مؤخرا.

وطالب الكثير من عشاق النادي على المواقع الاجتماعية بتحرك عربي لمنع تكريم جندي الدولة الصهيونية لكونه اعتقل في حرب وليس من طرف إرهابيين كما تصور إسرائيل وكان الأجدى ببرشلونة توجيه دعوة للمئات من الآلاف من الأسرى الفلسطينيين الذين ذاقوا الويل في السجون الإسرائيلية.

وطالب البعض قطر باعتبارها من الداعمين للنادي الكتالوني بالضغط عليه لإلغاء الخطوة المستفزة لمشاعر العرب والمسلمين قبل والفلسطينيين.

ويذكر أنها ليست المرة الأولى التي يستفز البارشا الجمهور العربي فقد سبق لمدربه غوارديولا ومدافعه جيرارد بيكيه أن زارا إسرائيل والتقيا بعدة مسؤولين هناك، كما التقطوا صورا تذكارية أمام ما يزعم أنه حائط المبكى.

يشار أخيرا.. إلى أن ذلك كله يأتي في وقت يجتهد فيه النادي الملكي الغريم الأزلي لبرشلونة من أجل إنشاء سلسلة من المدارس الكروية المجانية في عدة مدن ومحافظات فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة المحاصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق