الرئيسية » أخبار خفيفة » ناقد مغربي: ممثلون مصريون يهاجرون إلى الرباط لتصوير أفلام إباحية

ناقد مغربي: ممثلون مصريون يهاجرون إلى الرباط لتصوير أفلام إباحية

هاجم الناقد السينمائي المغربي حسن بنشليخة بشدة، توافد فنانين مصريين في الفترة الأخيرة على المغرب للاشتغال في أعمال فنية محلية، أفلامًا كانت أو مسلسلات كوميدية ودرامية؛ إذ اعتبر مجيئهم “إهانة” للشعبين المغربي والمصري في آن واحد.

وقال بنشليخة لصحيفة مغربية: “توافد ممثلين مصريين للاشتغال في مجال السينما أو التلفزيون المغربي؛ يحمل إهانة كبيرة للشعبين المصري والمغربي”.

وأضاف: “الذين يستضيفون هؤلاء يعرفون حجم هذه الإهانة؛ فرغم أن ثلاثة منهم مترهلون عجزة، فكلهم باستثناء عبد العزيز مخيون، ليسوا بممثلين بما تحمله الكلمة من معنى”.

وقال: “أما أفلام هؤلاء الممثلين المصريين فهي مثقلة بالمشاهد الإباحية والكلام الساقط. وهذا التحول المفاجئ هو نتيجة اختلافات أيديولوجية ومعاناة اقتصادية ومادية بالأساس، لا يمكن فهمه إلا بربطه بما يجري حاليًّا في مصر من أحداث سياسية مؤثرة”.

وأضاف: “المقلق في هذه التحولات المفاجئة يكمن على مستوى القيم والمفاهيم؛ فالصورة النمطية التي تكونت في عقول أهل الشرق عن المرأة المغربية تسبب بها المخرجون المغاربة عندما جرَّدوها من عفتها دون خجل، وتحت كل المسميات الفارغة”.

وقال: “هؤلاء الممثلون المصريون يعلفون من المعلف الذي يعلف منه المخرجون المغاربة؛ فإنهم تصوَّروا أن المغرب أكثر الدول العربية وفرةً للعشب الأخضر”، على حد تعبير الناقد السينمائي.

يُذكَر أنه لوحظت “هجرة” ممثلين مصريين إلى المغرب في الفترة الحالية؛ من بينهم الفنان عبد العزيز مخيون الذي يوجد في البلاد من أجل تصوير مشاهد في مسلسل “الحياني” الذي يتطرق إلى مسار حياة المطرب الراحل محمد الحياني.

وتشارك في هذا العمل الممثلة نهلة سلامة أيضًا، وتلعب دور زوجة الملحن الذي اكتشف الحياني. ويتقمص شخصيته الفنان المغربي محمد بصطاوي، عدا مشاركة الممثليْن المصرييْن منى هلا وحسين الإمام اللذين سيحضران إلى المغرب في 25 مايو/أيار الجاري، لتصوير سيت كوم “ديما جيران” الذي سيُعرض في رمضان على القناة الثانية.

شاهد أيضاً

الدكتاتور القططي

اذهب في تفكيري الى ما بعد الغيوم لاستطلاع حلول غير مرئيّة تأتي بغتة كغضب الشمس …

تعليق واحد

  1. aswan othman - yemen

    معه كل الحق,,الكل ليس فقط الفنانون, بل التجار وكبار رجال الاعمل, لوحظ مؤخرا سفر عدد غير قليل من اكبر تجار اليمن الى المغرب بحثا عن مراهقات وشابات في عمر الزهور اما من اجل الحرام او زواج المتعة!!

    في هذا لي فقط تحقيرا للمرأة المغربية او المسلمة بل في تحقير المرأة ذاتها اي امرأة كونها ام واخت وابنة وزوجة!! فكيف يفعل بها كل هذا؟ ومن يقبل على فلدة كبده ان تكون هذا المطرح؟؟؟ هذا تدني مستوى الاخلاق العربية عام والمسلمة خاصة,,,,وعليه كونه ناقد سينمائي له مطرح على الساحة ان يطرح القضية للعامة والنقاش كمشلكة,,,والا فاض الكيل ورخص الغالي والمقابل ” السفر الى المغربيات” وليس الى المغرب!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود التحقق *