الرئيسية » مجتمع » نبذة عن حياة مؤسس الفيسبوك اليهودي “مارك زوكربيرج”

نبذة عن حياة مؤسس الفيسبوك اليهودي “مارك زوكربيرج”

ولد زوكربيرج في دوبس فيري، نيويورك، في 14 أيار 1984، لأسرة يهودية والديه هم كارين زوكربيرج إدوارد، وكلاهما أطباء ولكنه يعتبر نفسه ملحدا . والده هو ادوارد طبيب أسنان دوبس فيري في نيويورك. هو مبرمج كومبيوتر، وخاصة وسائل الاتصال والألعاب. بدأ البرمجة عندما كان في المرحلة الاعدادية. بينما كان يحضر [أكاديمية فيليبس اكستر] في المدرسة الثانوية، بنى برنامج لمساعدة العاملين في مكتب الاتصال أبي ونسخة من لعبة المخاطر. كما بنى مشغل موسيقى يدعى الوصلة العصبية التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لمعرفة عادات المستخدم في الاستماع. حاولت مايكروسوفت وAOL ان تشتري الوصلة العصبية و توظف زوكربيرج لديها و لكنه رفض وفضل تحميلها بالمجان و قرر الالتحاق بجامعة هارفارد.

منصة الفيس بوك
في 24 مايو 2007، أعلن زوكربيرج عن منصة الفيس بوك Facebook Platform، وهي منصة تطوير للمبرمجين لإنشاء تطبيقات اجتماعية على الفيس بوك. وأثار هذا الاعلان اهتماما كبيرا في مجتمع المطورين. وفي غضون أسابيع، أنشئت العديد من التطبيقات وبعضها أصبح له الملايين من المستخدمين. واليوم، هناك أكثر من 800000 مطور برامج من مختلف أنحاء العالم ينشئون تطبيقات على منصة الفيس بوك.
يوم 23 يوليو 2008، أعلن زوكربيرج عن فيس بوك كونيكت facebook Connect، وهي نسخة من منصة الفيس بوك للمستخدمين

اختيار مؤسس موقع “فيسبوك” كشخصية عام 2010
اختارت مجلة “تايم” مؤسس موقع “فيس بوك، مارك زوكنبرغ كـ”شخصية العام”.
ورأت المجلة أن زوكربرغ ساهم من خلال موقع “فيس بوك” الشهير للتواصل الاجتماعي في تغيير حياة مئات ملايين البشر والمجتمع بالكامل.

شاهد أيضاً

المشاكل الجنسية عند المغاربة

الجنس حاجة مهمة و ضرورية في الحياة، ماشي غير عند المغاربة بل عند كل المجتماعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود التحقق *