الرئيسية » مجتمع » هل يمكن أن تؤثر حبوب تحديد النسل على رغبتك الجنسية؟

هل يمكن أن تؤثر حبوب تحديد النسل على رغبتك الجنسية؟

هل لاحظت تراجعا في رغبتك الجنسية؟ هل تأخذين حبوب تحديد النسل؟ هل فكرت بوجود صلة بين الحبوب ورغبتك الجنسية؟ نحن فكرنا بالإنابة عنك ووجدنا التالي.

ما مشكلة حبوب تحديد النسل؟
غالبا ما تشتكي النساء اللاتي يتناولن حبوب تحديد النسل بانتظام من تراجع في مشاعرهن ورغباتهن الجنسية الامر الذي يسبب المشاكل الزوجية. العديد من النساء يقلن بأنهن يواجهن مشكلة في بلوغ النشوة الجنسية ويلمن مزاجهن على ذلك.
فهل يعقل أن تكون حبوب تحديد النسل هي السبب؟

لا أحد ينكر بأن حبوب تحديد النسل والموانع الحمل الهورمونية الأخرى لها عدد من التأثيرات على الجسم قبل وبعد الاباضة والحمل. وبما أن هؤلاء النساء لا يبضن، فأن أجسامهن لا تنتج كميات كبيرة من هورمونات الدورة، وبدلا من ذلك تحصل على مستويات منخفضة من الاستروجين والبروجسترون(progestins ) الصناعيان من موانع الحمل التي تؤخذ عبر الفم.

تقلل حبوب تحديد النسل من كمية التيستوستيرون الحر في الجسم، الامر الذي يمكن أن يسبب مشاكل جنسية. بالنسبة للفتيات الشابات المتزوجات حديثا اللاتي لا يفهمن لحد الآن كيف يبلغن هزة الجماع قد يواجهن مشكلة تحديد ماهية هزة الجماع بسبب تناولهن لحبوب تحديد النسل. إضافة إلى ذلك، إذا لم تبلغ المرأة هزة الجماع بإنتظام، فهي لا تنتج هرمون oxytocin ، “هورمون الإلتصاق” وبالتالي فهي لا تعزز ارتباطها الجنسي بزوجها.

3 أشياء يجب أن تعرفيها عن حبوب تحديد النسل:

حبوب تحديد النسل تؤثر على نوعية الجنس.
يقول الرجال بأنه من الضروري أن تبلغ زوجاتهم هزة الجماع على الاقل في بعض الاحيان، وإذا لم يحدث هذا بشكل منتظم، فأن الرجال يشعرون بأنهم في علاقة سلبية أو بأن الزوجة لا تشاركهم نفس المشاعر.

حبوب تحديد النسل تسبب الألم.
بعض النساء اللاتي يأخذون حبوب تحديد النسل قد يواجهن مشكلة أخرى – الألم عند اللقاء الجنسي. عندما ينخفض الاستروجين في الأنسجة المهبلية يمكن أن تصبح الانسجة رقيقة وتتمزق بسهولة، مما يسبب ألم حرقة أثناء الجنس و(عسر في الجماع). ومن الشائع جدا أن يقوم الطبيب بوقف حبوب تحديد النسل في حالة حدوث ألم عند الجماع.

حبوب تحديد النسل تقلل من الفيرمونات (الرائحة التي تجذب الرجل).
من المحتمل جدا أن تؤثر حبوب تحديد النسل على الفيرمونات أيضا، التي تصنع في الجسم من هورمونات الجنس ويفرزها الجلد. تجذب الفيرمونات الجنس الآخر من خلال الإحساس بالرائحة. النساء اللاتي يختبرن الدورة الشهرية يفرزن هورمونات جنسية وفيرة تقوم بصنع فيرمونات أكثر من النساء اللاتي يتناولن حبوب تحديد النسل وبالتالي يجذبون أزواجهم أكثر.

علاوة على ذلك، تفتقر النساء اللاتي يتناولن حبوب تحديد النسل إلى الإندفاع الشهري لهرمون الاستروجين، الذي يعمل كمضاد طبيعي للكآبة.

هذا وينصح الخبراء باستشارة الطبيب قبل اللجوء الى استعمال حبوب تحديد النسل أو وقفها عند الشعور بعدم الرضا الجنسي أو تراجع الرغبة الجنسية، واللجوء الى طرق أخرى آمنة لمنع الحمل.

شاهد أيضاً

كندي يسرق فكرة مصور مغربي وينسبها لنفسه

قام مصور كندي مغمور اسمه كونور نيكرسون بسرقة فكرة المصور المغربي الشهير أشرف بزناني ونسبها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود التحقق *