تحقيقات وملفات

وزير التربية الوطنية يتوسل الصباحية عدم نشر الامتحانات المسربة عبر الفايسبوك

حاول وزير التربية الوطنية محمد الوفا ربط الاتصال بالصباحية عبر الفايسبوك، ليلتمس منها عدم نشر الامتحانات المسربة عبر الفايسبوك قبل انتهاء الحصص المقررة.

ووعدت الصباحية قراءها من خلال مقال سابق بنشر الامتحانات التي تجدها مسربة على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك. ووصلت أصداء تقريرنا السابق إلى وزارة التربية الوطنية التي ستتخذ إجراءات مشددة لمنع كل أشكال الاتصال بالفايسبوك ابتداء من يوم غد 13 يونيو 2012.

وجرى تسريب امتحانات الباكالوريا 2012 على الأنترنت وفي منتديات مغربية وعربية، وتحت عنوان “عاجل جدا…الامتحان الوطني وصل” ..

وأمام هذه الكارثة الفظيعة لا ندري إن كانت الحكومة ستلتزم الصمت أو أنها ستلجأ للعصا الغليظة التي واجهت بها الشباب المتضرر والذي خرج العام الماضي للتعبير عن تذمره لهذه الانتكاسة.

وقد توجه صباح الثلاثاء 12 يونيو قرابة 451 ألف مترشح و مترشحة إلى محتلف الثانويات التأهيلية في ربوع المملكة، لإجتياز الدورة العادية للامتحان الوطني للسنة الثانية من الباكالوريا (يونيو 2012).

ورغم التدابير التي اتخذتها وزارة التربية الوطنية من أجل مراقبة الامتحانات و الحيلولة دون استعمال الهواتف الذكية، على الخصوص، لتسريب نسخ من أسئلة الامتحان، راجت على صفحات الموقع الإجتماعي فيسبوك، ومنذ الساعة الأولى بعد دخول التلاميذ لمراكز الاختبار، صورة يعتقد أنها تعود لأسئلة الامتحان الوطني لمادة الفيزياء الخاصة بالشعب العلمية.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. يتكلمون عن تكافؤ الفرص في الامتحان ولا يتكلمون عن تكافؤ الفرص داخل الفصل الدراسي (المراقبة المستمرة ) فاءن كانت لدى وزير تعليم الجرئة او السيد بنكيران ايضا فليقارن بين ابناء الاساتدة و ابناء الشعب (نقط المراقبة المستمرة و المستوى ايضا) بالعربية هدا القانون مطبق على ابناء الشعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق